التحليل الفني لأسواق المال والأسهم العالمية – 8 أكتوبر 2019

أحمد قطب
أكتوبر 8, 2019

مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) يتداول ضمن نطاق جانبي

التحليل الفني لمؤشر الدولار الأمريكي DXY

يتداول مؤشر الدولار الأمريكي DXY ضمن نطاق جانبي منذ بداية تداولات الأسبوع الحالي صاعداً وهابطاً داخل وخارج المكاسب والخسائر. وقد كان مؤشر الدولار الأمريكي يداول خلال الأسبوع الماضي ضمن قناة سعرية هابطة، متأثراً بالبيانات الإقتصادية الأمريكية الضعيفة.

ولم ينجح مؤشر الدولار الأمريكي DXY في كسر مستوى الدعم الأفقي 98.45 منذ نهاية تداولات الأسبوع الماضي يومي الخميس والجمعة، مما أدى إلى تداول مؤشر الدولار الأمريكي DXY ضمن نطاق عرضي.

وقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي DXY من اختبار مستوى الدعم الأفقي 98.45، حيث يتداول عند مستوى 98.60 ضمن نطاق ما بين مستوى الدعم 98.45 ومستوى المقاومة الأفقية 98.76. ولا تزال رؤيتنا سلبية لمؤشر الدولار الأمريكي طالما أنه أسفل مستوى المقاومة الأفقية 98.76.

وفي حال نجح مؤشر الدولار الأمريكي DXY في كسر مستوى الدعم الأفقي 98.45، فمن المحتمل أن يهبط مؤشر الدولار الأمريكي DXY نحو مستويات دعم تالية سوف نذكرها لاحقاً ضمن سلسلة التحليل الفني لدينا.

زوج الباوند دولار يكسر مستوى العلم نحو الأسفل

التحليل الفني لزوج الباوند دولار

بعد أن أنهى زوج الباوند دولار التصحيح الصاعد، والذي بدأ من الإرتداد من مستوى الدعم الأفقي 1.22096 وحتى وصل زوج الباوند دولار لأعلى مستوياته 1.24137. ومن هذا المستوى بدأ زوج الباوند دولار في الإنخفاض بعد اختبار خط الترند الهابط، ليتم تداول زوج الباوند دولار أسفل خط الترند الهابط.

وقد أبدى زوج الباوند دولار منذ بداية تداولات الأسبوع الحالي إشارات سلبية على هبوط الزوج، حيث نجح الزوج في كسر مستوى الدعم الأفقي 1.23260 (مقاومة حالية)، ومع بداية تداولات اليوم الثلاثاء هبط زوج الباوند دولار هبوط حاد من مستوى الإفتتاح اليومي 1.22890، ليتجه نحو الجنوب ومن ثم كسر خط الدعم لنموذج العلم، وكذلك مستوى الدعم الأفقي 1.22700 (مقاومة حالية).

ويختبر زوج الباوند دولار حالياً مستوى الدعم الأفقي 1.22096، والذي في حال نجح الزوج في كسره والهبوط أو التداول أسفله، فمن المحتمل أن يستكمل زوج الباوند دولار رحلته نحو مستوىات دعم تالية، سوف نذكرها لاحقاً ضمن سلسلة التحليل الفني لدينا.

الذهب يرتد من مستوى الدعم الأفقي

التحليل الفني للذهب

مع صدور البيانات الإقتصادية الأمريكية الضعيفة خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي أدى إلى صعود الذهب من أدنى مستوياته الذي وصل إليها منذ أغسطس الماضي عند مستويات 1,459.48، ليبلغ أعلى مستوياته خلال تداولات الأسبوع الماضي 1,519.68 ضمن قناة سعرية صاعدة.

ولم يستطع الذهب الثبات أعلى مستوى المقاومة الأفقية 1,514.00، لينخفض في نمط تصحيح هابط، وليكسر الذهب مستوى الدعم الأفقي عند 1,502.00 ومن ثم الإتجاه جنوباً لإختبار مستوى الدعم الأفقي عند 1,490.00.

وقد ارتفع المعدن الأصفر الثمين خلال تداولات اليوم مع انحسار التفاءل حول توصل الولايات المتحدة الأمريكية والصين لإتفاق تجاري فيما بينهما مع بدء المفاوضات بينهما خلال الأسبوع الحالي، ليعود الذهب مرة أخرى ويتداول أعلى مستوى المقاومة الأفقية 1,502.00.

ويختبر الذهب حالياً مستوى الدعم الحالي 1,502.00، والذي في حال ما استطاع الثبات أعلاه، فسيكون ذلك مؤشراً إيجابياً، حيث من المحتمل أن يرتفع الذهب نحو مستوى المقاومة التالي عند 1,514.00.

لمزيد من التفاصيل، برجاء زيارة Xtrade.ae. بإمكانكم أيضاً كتابة تعليقاتكم أسفل هذا التقرير.

اكتب تعليقًك

Leave a Reply

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن