التحليل الفني لأسواق المال والأسهم العالمية – 14 أكتوبر 2019

أحمد قطب
أكتوبر 14, 2019

مؤشر الداو جونز يختبر مستوى الدعم الأفقي

التحليل الفني لمؤشر الداو جونز

على الرغم من الخسائر التي تعرض لها مؤشر الداو جونز خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، حيث انخفض المؤشر من أعلى مستوياته 27,040.00 وحتى أدنى مستوياته 25,706.00، ليرتد مؤشر الداو جونز من مستوى الدعم الأفقي 25,766.00، ومن ثم يبدأ في رحلة تعويض الخسائر التي تكبدها المؤشر خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.

وكانت من بين الأسباب التي أدت إلى انتعاش مؤشر الداو جونز خلال الأسبوع الماضي، هو تنامي توقعات الأسواق بإمكانية تخفيض البنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي FED لمعدل الفائدة، لتكون هذه هي المرة الثالثة التي يخفض فيها البنك معدل الفائدة خلال عام 2019. كما أن الأنباء التي تواردتها وسائل الإعلام العالمية عن اتفاق تجاري جزئي ومؤقت وشيك بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين كأكبر إقتصادين في العالم، كان من بين الأسباب التي أدت إلى انتعاش مؤشر الداو جونز خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي أدى إلى تخلي الكثيرين من المشاركين في الأسواق عن الملاذات الآمنة وزيادة شهية المخاطرة لديهم في الإستثمار على الأصول ذات المخاطر العالية.

ومع نهاية تداولات يوم الجمعة الماضي لم يستطع مؤشر الداو جونز الإغلاق أعلى مستوى المقاومة الأفقية 26,958.00، حيث انعكس مؤشر الداو جونز من هذا المستوى، حيث من المحتمل أن يهبط مؤشر الداو جونز لاختبار مستوى الدعم الأفقي 26,694.00. وفي حال استطاع مؤشر الداو جونز كسر مستوى الدعم الأفقي 26,694.00، فمن المحتمل أن يهبط مؤشر الداو جونز نحو مستويات دعم أخرى سيتم ذكرها لاحقاً في سلسلة التحليل الفني لدينا. أما في حال لم يستطع مؤشر الداو جونز كسر مستوى الدعم، فمن المحتمل أن يعود مؤشر الداو جونز لاختبار مستوى المقاومة الأفقية، وفي حال استطاع مؤشر الداو جونز اختراقها والثبات أعلاها، فمن المتوقع أن يتداول مؤشر الداو جونز بإيجابية أعلى هذا المستوى.

الذهب يرتد من مستوى الدعم الأفقي

التحليل الفني للذهب

شهد الذهب خلال تداولات الأسبوع الماضي هبوطاً من أعلى مستوياته 1,515.00 وحتى أدنى مستوياته 1,474.18. وقد كان من ضمن الأسباب التي أدت إلى هبوط الذهب خلال جلسات تداول الأسبوع الماضي هو تخلي المشاركين في السوق من المستثمرين والمتداولين عن الملاذات الآمنة وزيادة شهية المخاطرة لديهم على الأصول ذات المخاطر العالية، نتيجة تزايد التوقعات بنية البنك الإحتياطي الفيدرالي تخفيض معدلات الفائدة في اجتماعه المقبل أواخر أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى توارد الأنباء حول اتفاق تجاري وشيك بين الولايات المتحدة والصين.

ولم يستطع الذهب أن يتداول بثبات أسفل مستوى الدعم الأفقي 1,478.11، حيث شهد الذهب ارتداداً من هذا المستوى مع نهاية ساعات تداول السوق الأمريكية يوم الجمعة، لكي يغلق الذهب أعلى مستوى الدعم الأفقي. ويتداول الذهب حالياً بإيجابية أعلى مستوى الإفتتاح اليومي 1,485.90، حيث من المحتمل أن يتوجه الذهب شمالاً حتى اختبار مستوى المقاومة الأفقية 1,490.00 وفي حال نجح الذهب في اختراق هذا المستوى فقد يتجه الذهب نحو مستوى المقاومة التالي 1,496.00 ومن ثم نحو مستوى المقاومة التالي 1,502.00.

الباوند دولار ينعكس من مستوى المقاومة الأفقية

التحليل الفني لزوج الباوند دولار

شهد زوج الباوند دولار مع نهاية تداولات الأسبوع الماضي ارتفاعات أثارت إعجاب المستثمرين والمتداولين في أسواق المال العالمية، حيث استطاع زوج الباوند دولار من الصعود من أدنى مستوياته 1.21991، وحتى أعلى مستوياته 1.27070، بقوة استطاع خلالها تجاوز العديد من مستويات المقاومة ضمن هذا النطاق.

ولم يستطع زوج الباوند دولار أن يتجاوز مستوى المقاومة الأفقية 1.26900 والثبات أعلاه، حيث انعكس زوج الباوند دولار قليلاً مع قرب إغلاق الأسواق العالمية يوم الجمعة، ليغلق الزوج أسفل هذا المستوى. ومع افتتاح الأسواق العالمية جلسات تداول الأسبوع الحالي انخفض زوج الباوند دولار خلال فترة السوق الآسيوية، لينجح الزوج في كسر مستوى الدعم الأفقي 1.26300.

ومن المحتمل أن يتجه زوج الباوند دولار نحو الجنوب لاختبار مستوى الدعم التالي 1.25100.

لمزيد من التفاصيل، برجاء زيارة Xtrade.ae. بإمكانكم أيضاً كتابة تعليقاتكم أسفل هذا التقرير.

اكتب تعليقًك

Leave a Reply

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن