الأسواق تهتز بفعل تقارير مخزونات النفط و أرباح الشركات للربع الأول

أحمد قطب
أبريل 24, 2019

الأسواق تهتز بفعل تقارير مخزونات النفط و أرباح الشركات للربع الأول.

تهتز أسواق المال والأسهم العالمية بفعل إعلانات الشركات العالمية عن أرباحها للربع الأول من عام 2019، هذا بالإضافة إلى تقارير مخزونات النفط الخام الأمريكية والتي تصدر اليوم في وقت لاحق.

ومن المقرر أن يصدر تقرير مخزونات النفط الخام كالمعتاد اليوم الأربعاء من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA)، وتشير التوقعات إلى تراكم ما يقرب من 1.255 مليون برميل لضبط تقرير معهد البترول الأمريكي، والذي كشف عن زيادة قدرها 6.900 مليون برميل. الأمر الذي أدى إلى توقف أسعار النفط بفاعلية من أجل البحث عن الإتجاه المناسب وسط سياسات النفط المتوترة بين الولايات المتحدة وإيران.

وتواصل تقارير الأرباح الظهور بلا هوادة ونحن بصدد إعلان ما يقرب من 227 شركة عن أرباحها. ولا يزال السوق في حالة اندهاش حيث أن ربحية الأسهم أفضل من المتوقعة. فعلى سبيل المثال حققت تويتر أرباح 787 مليون دولار في مقابل المتوقع وهو 776.1 مليون دولار، مما زاد من ربحية السهم من 0.15% إلى 0.37%. الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سوق وول ستريت. ولا تزال السوق تتوقع الكثير من من شركة سناب شات وشركات البلو شب “شركات متعددة الجنسيات” الأخرى مثل : فيسبوك وتسلا وكوكاكولا. بالإضافة إلى أسهم بوينغ و AT&T. وعلى الرغم من أن العديد من المحللين يحذرون من أن الموجات الصعودية الحالية قد لا تستمر لفترات طويلة كما كان الأمر في السنوات السابقة. إلا أن مجموعة FAANG تعمل حالياً على قيادة الأسواق تقنياً، حيث أنها تمكنت من الحفاظ على قواعد مستخدميها من الانخفاض كثيراً.

وقد شوهد الدولار الأمريكي يرتفع مقابل سلة العملات الرئيسية الأخرى، حيث حلق مؤشر DXY بأجنحته ليتداول عند مستويات 97.5997.76، و هي أعلى مستويات تصل إليها العملة الخضراء في عامين.

وتترقب أعين المستثمرين والمتداولين معدل سعر الفائدة على الدولار الكندي، ومن المتوقع أن تظل عند مستواها دون تغيير 1.75%، وبالتالي يمكن إذاً استكشاف آفاق تداول الدولار الكندي أمام العملات الأخرى.

الأسهم العالمية:

لا تزال أسواق الأسهم العالمية تشهد تقلبات وتذبذبات، فبينما تنخفض أسواق الأسهم الآسيوية ترتفع في المقابل أسواق الأسهم الأمريكية والعكس صحيح. كما تدرس الصين إمكانية إيقاف بعض برامج التحفيز، وقد تسبب ذلك في أن يصبح المتداولون مناوئين، مما دفع الأسهم الآسيوية و الأوروبية إلى الإنخفاض في انتظار مزيد من الوضوح.

USA30: استطاع مؤشر الداو جونز بالأمس من اختراق مستوى المقاومة عند 26.565.5 في وقت طباعة التقرير. وكان مستوى الإفتتاح اليومي اليوم الأربعاء عند 26.644.0 وارتفع حتى مستوى 26.693.5. مع إحتمالية الهبوط والعودة إلى مستوى الإفتتاح اليومي. ومع استمرار الشركات في إصدار تقارير أرباحها، فإن إمكانية التقلب وتذبذب الحركة السعرية لمؤشر الداو جونز لا تزال قائمة. ومن المتوقع أن تدعم تقارير الأرباح للربع الأول للشركات كلا من الدولار الأمريكي ومؤشر USA30 وإلى حد ما قطاع التكنولوجيا.

UK100: انخفض مؤشر فوتسي 100 خلال جلسة تداولات اليوم الأربعاء بنسبة 0.66% من أعلى مستوياته عند 7.468.0 وحتى 7.416.2 بعد الوقوف بتحد ضد الإحتمالات يوم الثلاثاء، مدعوماً بارتفاع النفط. وربما إذا ما كانت تقارير مخزونات النفط الخام مفاجئة، فقد يقفز أيضاً مؤشر فوتسي 100 فجأة.

Germany 30: اتخذ مؤشر الداكس الألماني موقفاً غريباً ومختلفاً من بين مؤشرات أسواق الأسهم الأوروبية، حيث ارتفع المؤشر اليوم الأربعاء من مستويات 12.216.812.377.0 بنسب تتراوح بين 0.35%0.42%.

Italy 40: على الرغم من افتتاحه عند مستوى 21.422.50، ولكنه على ما يبدو أنه يتداول ضمن حلقة مفرغة. تداولات اليوم تشبه إلى حد كبير تداولات جلسة يوم الثلاثاء بين مستويات 21.312.0021.467.50 بنهج هابط.

السلع:

النفط: يشهد خام غرب تكساس الوسيط حالة من التقلبات قبيل إصدار تقرير مخزونات النفط الخام، في حين يحاول المشاركين في سوق النفط فهم ما ستسفر عنه الأزمة المستمرة بين الولايات المتحدة وإيران، والتي تهدد بوزن أسعار النفط العالمية. التداول ملحوظ بين مستويات 65.7866.43 ولا يتوقع متداولوا النفط  انحرافاً كبيراً عن هذا النطاق. وبالتالي فإن التداول على المدى القصير “سكالبينج” اعتماداً على الزخم قد يكون مثمراً لبعض المتداولين على المدى قصير الأجل “اليومي”.

الذهب: مع استمرار الدولار الأمريكي في تحقيق المكاسب، فقد ظلت أسعار الذهب تحت السيطرة. ومع تدفق التقارير الإقتصادية الأمريكية، فمن المحتمل أن نلحظ بعض التقلبات المفاجئة للأعلى والأسفل. وقد يتخذ المتداولون الملتزمون بعض المواقف الجريئة والمجزية ضمن إطار سريع ومتعاقب. وعلى الرغم من أن الإتجاه الصاعد هو السائد للمعدن الأصفر الثمين على المدى الطويل، إلا أن الذهب لا يزال يتداول ضمن نطاق ما بين 1.270.551.275.95.

سوق الفوركس:

الباوند دولار: بعض انخفاض الزوج إلى ما دون مستوى 1.2940، فقد يرى أن الجنيه الإسترليني يحاول التخلص من نفسه. نطاق التداول بين مستويات 1.29151.2915.

اليورو دولار: هل من الممكن أن يرى ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي حالة من التكافؤ ما بين اليورو والدولار كما كان يتخيل من قبل قبل مغادرة منصبه في 31 أكتوبر من هذا العام؟ تم رصد الزوج يتداول بين نطاق 1.11811.1232.

الدولار ين: نطاق التداول المحتمل بين 111.76111.99.

العملات المشفرة:

من المتوقع أن تكون أحجام التداول منخفضة داخل حلبة سوق العملات المشفرة، في الوقت الذي يركز فيه المتداولين على تقارير الأرباح. وفي حال فشلت تقارير الأرباح في التأثير على الأسواق، فقد نرى أن أحجام التداول تستأنف الإرتفاع.

لمزيد من التفاصيل، برجاء زيارة Xtrade.ae. بإمكانكم أيضاً كتابة تعليقاتكم أسفل هذا التقرير.

اكتب تعليقًك

Leave a Reply

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن